جراحة رفع الشفة

جراحة رفع الشفة

اتصل بنا

بداية

جراحة رفع الشفة


 

 كيف يتم إجراء جراحة رفع الشفة المركزية؟

إذا كنت من الأشخاص غير الراضين عن شكل أو حجم شفتيك، فإن استخدام شد الشفاه المركزي يمكن أن يساعدك. يتم استخدام عملية رفع الشفة المركزية في الغالب في الحالات التي انخفض فيها حجم الشفة العلوية بسبب التقدم في السن، أو بشكل عام تكون المسافة بين الشفة والأنف أكثر وضوحًا بسبب انخفاض حجم الشفة العلوية. يتم وضع غرز هذا النوع من الجراحة تحت الأنف وبالتالي لن يكون الأمر واضحاً جداً، ولذلك يفضله الكثير من الناس.

 الغرض من رفع الشفاه المركزي

يمكن إجراء هذه الجراحة لأهداف مختلفة، مثل تجديد أو سماكة أو تغيير نوع ابتسامة الشخص. وفيما يلي سيتم شرح كل من الأهداف التي يمكن أن يضعها الشخص في الاعتبار لإجراء هذه الجراحة. باختصار، في جراحة رفع الشفة المركزية، يتم من خلال إزالة جزء صغير من الجلد بين الشفة والأنف، شد الشفة إلى الأعلى. ونتيجة لذلك، تبدو الشفاه أكثر ضخامة وجمالا. تعتبر هذه الطريقة طريقة دائمة وطبيعية ذات حجم تقليدي لزيادة جمال الشفاه. يقال في بعض المقالات أن نسبة الشفاه المثالية تتراوح بين 1 و1.6. وفي الوقت نفسه، تعتمد هذه المسألة على عوامل مختلفة وستكون مختلفة جداً مع اختلاف نسب مكونات الوجه من جمال الشخص.

 تطبيقات جراحة رفع الشفة المركزية

التطبيق الأول والأهم لهذه الجراحة هو تجديد الشفاه. مع التقدم في السن، تظهر مشكلة ترهل الشفة العلوية لدى الكثير من الأشخاص، ومن الممكن أن يكون لهذه المشكلة تأثير كبير على جمال الشخص. لذلك، من خلال إجراء عملية رفع الشفاه المركزية، يمكن استعادة الجمال والشباب إلى حد كبير. يتم إجراء عملية رفع الشفة المركزية عن طريق إزالة جزء صغير من الجلد بين الشفة والأنف.

التطبيق الثاني الذي يتبعه معظم الناس هو مسألة سماكة الشفاه. لقد وفرت هذه الطريقة طريقة آمنة ودائمة لزيادة حجم الشفاه. بالإضافة إلى ذلك، تحظى عملية رفع الشفاه المركزية بشعبية كبيرة نظرًا لعدم وجود أي أثر للغرز على الشفاه ويتم إزالتها بالكامل تقريبًا. النقطة المهمة هي أنه في هذه الطريقة يتم تكبير الشفاه فقط في وسط الشفة وترك الأجزاء الجانبية من الشفة دون تغيير.

هناك تطبيق آخر يفكر فيه بعض الأشخاص وهو إنشاء تصميم جديد للابتسامة بحيث تكون بعض الأسنان مرئية. تشبه هذه الوضعية بعض ممثلي هوليود وبالتالي اكتسبت شعبية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون رفع الشفاه المركزي مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الفك. بهذه الطريقة، إذا كان الفك العلوي خلف الفك السفلي لدى الشخص، فإن إجراء عملية شد الشفة المركزية سيخلق تمثيلًا أفضل للشفاه على الوجه.

هناك مشكلة أخرى قد يواجهها بعض الأشخاص بشفاههم وهي أنهم يعتقدون أن المسافة بين شفاههم وأنفهم كبيرة جدًا. في هذه الطريقة، من خلال زيادة حجم الشفة العليا، يتم تقليل المسافة بين الشفاه والأنف، ونتيجة لذلك، يتم رؤية الشفاه بشكل أجمل بكثير. إذا كان الشخص ينوي إجراء كل من عملية تجميل الأنف ورفع الشفة المركزية، فمن الأفضل بشكل عام إجراء جراحة الأنف أولاً وبعد تحديد المسافة الفعلية بين الشفاه والأنف، إجراء عملية رفع الشفة المركزية .

يعتبر رفع الشفاه المركزي مفيدًا جدًا حتى في حالات تصحيح مشاكل الوجه الأخرى. على سبيل المثال، يمكن أن يساعد رفع الشفاه المركزي على إزالة الندبات الموجودة في منطقة الأنف. في مثال آخر، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم خط أفقي بين شفاههم وأنفهم عندما يضحكون، فإن استخدام شد الشفاه المركزي مفيد جدًا. جمال الشفاه هو عامل مهم جداً في جمال الوجه.

 لمن يكون رفع الشفاه مناسباً؟

 هناك طرق مختلفة لتحسين جمال الشفاه. إذا كنت تبحث عن جراحة رفع الشفاه ، فيجب عليك استشارة طبيبك ومعرفة ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لك. بشكل عام، الأشخاص الذين لديهم شفة عليا طويلة مؤهلون لإجراء هذه الجراحة. سيكون استخدام الأسنان الاصطناعية والعوامل الفسيولوجية الفردية مثل العمر والوراثة فعالاً للغاية.

وأخيرًا، إذا لم تكن هذه الطريقة مناسبة لك، فمن المحتمل أن يقترح عليك الطبيب العديد من الطرق الأخرى، بما في ذلك استخدام مواد الحشو المختلفة مثل حمض الهيالورونيك، وحقن الدهون التي تؤخذ من الشخص نفسه، واستخدام الكولاجين وهو عبارة عن كما تؤخذ من الشخص نفسه، أو حتى من العديد من العمليات الجراحية الأخرى. من ناحية أخرى، إذا كان الشخص معتاداً على التدخين كثيراً أو كان شكل وجهه غير مناسب لهذه الجراحة حسب رأي الطبيب، فمن الأفضل استخدام طرق أخرى.

 ما هو المطلوب قبل عملية رفع الشفاه المركزية؟

 إذا كنت تخطط لإجراء عملية رفع الشفاه المركزية، فيجب عليك أولاً استشارة جراح التجميل الخاص بك والتأكد من أن هذا الإجراء سيكون آمنًا بالنسبة لك. هدف كل شخص من الجراحة مهم جدا. كما ذكرنا أعلاه، فإن هذه الطريقة الجراحية لا تحدث أي تغييرات حول الشفاه، لذلك إذا كنت تخطط لإجراء تغييرات على جوانب شفتيك، على سبيل المثال، سحب جوانب الشفاه للأعلى، فإن هذه الجراحة لن تلبي احتياجاتك. سيقترح عليك الطبيب طرقًا أخرى مثل جراحة الماس.

ربما يشعر الكثير من الأشخاص بالقلق بسبب وجود غرز على وجوههم، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الغرز تختفي خلال فترة زمنية قصيرة وتترك علامة باهتة للغاية. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق لرفع الشفاه بدون غرز والتي يمكن أن تحل محل عملية شد الشفاه المركزية.

 إذا كان قرارك بإجراء هذه الجراحة قطعيًا، فمن الضروري أولاً تجنب تناول بعض الأدوية قبل الجراحة. سيحدد لك الطبيب قائمة الأدوية المحظورة. لا تدخن لمدة يومين على الأقل قبل الإجراء. تجنب وضع المكياج على موقع الجراحة، وإذا كان لديك حساسية معينة، تأكد من إخبار طبيبك.

 الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية لرفع الشفاه المركزي

 بعد الجراحة، من الضروري استخدام كمادات الثلج لبضعة أيام وتناول الأطعمة اللينة حتى لا يكون هناك ضغط إضافي على الشفاه. لا تضعي المكياج لمدة 72 ساعة واتركي الندبة تغلق دون ملامسة أي مادة غريبة. لا تمارس التمارين الرياضية بقوة واستخدم مسكنات الألم على النحو الذي وصفه لك الطبيب. بشكل عام، يعود معظم المرضى إلى ممارسة أنشطتهم اليومية بعد يوم أو يومين.

جراحة رفع الشفة

كن معنا!

TAJMIL.DRSANAEE +98 2122220306 +98 9016932028
WhatsApp
Instagram