التخلص من دهون البطن و الخواصرفي جلسة واحدة فقط

يمكن أن تعطي هذه الجراحة أيضًا نتائج إيجابية للأشخاص الذين لديهم وزن متوازن ولديهم دهون موضعية في البطن و الخواصر. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يتمتعون بحياة صحية ولكنهم غير راضين عن شكل الجسم والشحوم التي لم يفقدوها بكل جهد وطريقة يمكنهم بسهولة تحقيق لياقتهم المرغوبة.

اتصل بنا

بداية

التخلص من دهون البطن و الخواصرفي جلسة واحدة فقط


دهون البطن والجانبية

 
جراحة البطن والجانب الدهون مناسبة للأشخاص الذين لديهم الكثير من دهون البطن والدهون الموضعية في منطقة البطن. في هذه الطريقة ، باستخدام قضيب معدني ، يتم تصريف جميع الدهون الزائدة ويمكن حقنها في مناطق أخرى من الجسم ، بما في ذلك الصدر والوركين ، لجعلها ضخمة.

لتصريف الدهون في المنطقة ، يتم عمل فتحتين بين 2 و 5 مم ويتم إدخال الأنابيب في الأنسجة الدهنية ويتم تدمير الخلايا الدهنية بواسطة الاصطدام ويتم تصريفها من خلال الأنابيب.

 لحسن الحظ ، في هذه الطريقة ، على عكس الطرق القديمة ، لا توجد آثار جانبية مثل الحروق أو تنخر الجلد. بعد إجراء عملية شفط الدهون ، ستكون قادرًا على إنقاص الوزن وتصبح متوازنة ، ومن الضروري إيلاء اهتمام خاص للعناية بعد إجراء عمليات شفط الدهون في البطن والجوانب.

تعتبر عملية شفط الدهون من أحدث طرق التخسيس والتي لها مكانة خاصة بعد شفط الدهون. هذا الإجراء آمن تمامًا ويتم إجراؤه بدون ألم أو نزيف.

ليبوماتيك هو جهاز معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والذي يتيح شفط الدهون بكميات كبيرة بشكل آمن وموثوق في جميع مناطق الجسم.

 من مزايا طريقة الليبوماتيك مقارنة بالطرق الأخرى أنه لا يتم حرق الدهون أثناء إزالتها ويمكن استخدام هذه الدهون لنقلها إلى أجزاء أخرى من الجسم.

جراحة الدهون هي عملية جراحية تجميلية تتضمن إزالة رواسب الدهون بين الجلد والعضلات.

تعتبر Lipomatics من أفضل طرق نحت الجسم وأكثرها فاعلية ، وقد رحب بها الكثير من الناس من أجل التخلص من الدهون الزائدة وفقدان الوزن والقضاء على السمنة.

تستخدم طريقة ليبوماتيك بشكل أساسي كطريقة مناسبة لتغيير شكل الجسم. تتضمن عملية شفط الدهون نقل الدهون بدلاً من إزالة الدهون من الجسم. يمكن استخدام طريقة العلاج هذه في مناطق الجسم التي لا تستجيب عادةً للأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية.

 نقاط مهمة قبل عمل شفط دهون البطن والجوانب

  • قبل جراحة شفط الدهون يجب اتباع بعض الإرشادات لتقليل احتمالية حدوث مضاعفات أثناء العملية وبعدها.
  • أخبر طبيبك عن تاريخك الطبي وإذا كان لديك أي حساسية.
  • توقف عن تناول الإيبوبروفين أو المنتجات المحتوية على الأسبرين قبل أسبوعين من العلاج.
  • لا تدخن لمدة أسبوعين على الأقل قبل العلاج.
  • لديك معلومات كافية في هذا المجال.
  • قم بزيارة مركز صحي معتمد.
  • استشر جراحك قبل أي إجراء.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي دواء.

 كيف تجرى جراحة دهون البطن والأجنحة؟

 هناك عدة طرق لإجراء جراحة الدهون في البطن والأجنحة. يستخدم معظم الجراحين عادةً عملية Thomsent لتقليل فقد الدم وتكوين الجروح.

يتضمن هذا الإجراء حقن محلول معقم يحتوي على مخدر. هذه الطريقة تشبه شفط الدهون تقريبًا. يستخدم Lipomatics الموجات فوق الصوتية والاهتزازات والاهتزازات فوق الصوتية لتكسير الخلايا الدهنية.

 يتم عمل ثقب بقطر حوالي 5 مم في العضو الذي سيصبح ليبوماتيك ، وبعد ذلك يتم استخدام أداة أنبوبية رفيعة تسمى قنية صغيرة متصلة بالماكينة لتصريف الدهون من المناطق المرغوبة وشفطها.

يستخدم هذا الأنبوب لتحريك الدهون وإزالتها بالشفط. إذا لزم الأمر ، يقوم الجراح بتنقية ومعالجة ونقل الدهون إلى أجزاء أخرى من الجسم لتحسين مظهر جزء معين من الجسم ، مثل الوجه أو الأرداف.

 

 من أجل الحفاظ على الجلد في مكانه على الأنسجة السفلية ، يرتدي المريض لباسًا مرنًا قبل العملية ، ثم تدخل القنية الأنسجة الدهنية من خلال شق صغير وتدور وتهتز.

باستخدام هذا الجهاز ، يتم فصل الدهون المتراكمة في أنسجة الجسم ، ثم يتم إزالتها من خلال جهاز الشفط المتصل بالقنية.

باستخدام هذه التقنية ، من الممكن امتصاص الخلايا الدهنية بالكامل ولا يحدث أي ضرر للجسم وأنسجته. لا تتم الجراحة الدهنية دائمًا بمفردها.

في بعض الأحيان ، يقرر المرضى إجراء الجراحة جنبًا إلى جنب مع إجراءات أخرى ، مثل شد البطن ، لتحقيق النتيجة المرجوة.

 

 مميزات شفط دهون البطن والجناحين

  • مطلوب وقت أقل للتعافي.
  • على عكس شفط الدهون ، لا يلزم الإقامة في المستشفى وعادة ما يخرج المريض مباشرة بعد العملية.
  • يتم تنفيذ هذا الإجراء وفقًا لمعدل الدهون المستخلصة في غضون 2-3 ساعات.
  • في معظم الحالات ، يتم إجراء عمليات شفط الدهون تحت التخدير الموضعي حتى يتمكن المريض من استئناف أنشطته الطبيعية بسرعة.
  • يحتوي هذا الجهاز على جهاز مناعة نشط يتوقف عن العمل عندما يصادف أنسجة غير دهنية. على الرغم من هذه الميزة ، فإن خطر تمزق الأعضاء وحرق الجلد في أدنى مستوياته.
  • الجراحة الدهنية آمنة.
  • لا يشعر المريض بأي ألم ولو إلى حد ضئيل
  • لا تترك الجراحة أي ندوب ظاهرة.
  • يمكن إجراء هذا الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام.
  • إن تجانس الدهون تحت الجلد وعلى عكس أجهزة الشفط الأخرى لا يتسبب في انتفاخ الدهون تحت الجلد.
  • يعتبر حصاد الجلد وتشكيل الجلد أفضل بكثير من العمليات الجراحية الأخرى.
  • التورم والإفرازات في هذه الجراحة قليلة جدًا.
  • فرصة الإصابة منخفضة للغاية.
  • تقل احتمالية حدوث الانصمام الدهني في هذه الطريقة ولم يتم الإبلاغ عن أي حالة حتى الآن.
  • ليست هناك حاجة لدخول المستشفى وخروج الشخص من المستشفى بعد العلاج.
  • يكون إجهاد وإصابة الجسم أقل في هذه الجراحة ، لذا فهي أسهل من العمليات الجراحية الأخرى.

 فوائد الجراحة الدهنية

 تعتبر طريقة شفط الدهون أكثر أمانًا وفعالية من طريقة شفط الدهون التقليدية. تتميز طريقة العلاج هذه بالعديد من المزايا ، بعضها مدرج أدناه:

  • هذه الطريقة تزيل الدهون بشكل فعال دون الإضرار بالأعصاب والأوعية الدموية والأنسجة.
  • يقلل من الصدمات والألم والكدمات وفترة النقاهة بعد الجراحة.
  • يوفر نتائج فعالة ومرضية للمرضى في وقت أقل.
  • نتائج نحت الجسم أفضل بكثير من الطرق الأخرى.
  • انخفاض خطر الإصابة بالعدوى وإصابة الجسم وتكوين الجرح
  • لذلك فإن استخدام طريقة الليبوماتيك مع التخدير الموضعي بدلاً من التخدير العام يكون أكثر اقتصادا وأقل خطورة.
  • إزالة الدهون بسرعة
  • لا ندوب وفترة نقاهة قصيرة

 ما هي المناطق التي يمكن علاجها عن طريق الدهون؟

 يمكن أن تعالج الدهون الدهنية جميع مناطق الجسم تقريبًا ، ولكن يمكن إجراء جراحة شفط الدهون على عدة أجزاء من الجسم ، مثل:

  • البطن والجوانب
  • خلف
  • أرجل
  • الذراعين
  • خاصرة
  • صدر
  • قيلولة ومنطقة الذقن
  • الفخذ الخارجي والفخذ الداخلي

 ولكن عندما يتم إجراء عملية الليبوماتيك في مناطق أكبر مثل البطن والخصر ، فإنها تعطي نتائج فعالة.

 الغرض من دهون البطن والجانبية

يتم إجراء علاج دهون البطن والجانبية عن طريق جهاز لتنحيف وملء وإعادة تشكيل المناطق التي تعاني من مشاكل في الجسم عن طريق إزالة رواسب الدهون الزائدة. يحتوي الجهاز على نظام أمان نشط تلقائي يتوقف عن العمل عند التعامل مع الأنسجة غير الدهنية ، مما يقلل من مخاطر التلف الداخلي وحروق الجلد.

 مرشح مناسب لإجراء جراحة شفط الدهون في البطن والأجنحة

المرشح الأفضل لجراحة الليبوماتيك هو شخص غير راضٍ عن السمنة الموضعية ووجود كتل دهنية في أجزاء من الجسم مثل البطن والذراعين والفخذين والجانبين والبطن.

غالبًا ما تقاوم هذه الكتل الدهنية أصعب الأنظمة الغذائية وأخطر برامج التمارين الرياضية ، وفي بعض الأحيان يكون لها أصل وراثي.

تعتبر عملية شفط الدهون طريقة جيدة لإنشاء منحنيات جيدة للجسم وتشكيل الجسم. ومع ذلك ، إذا كانت الدهون الزائدة تضر بجسمك ، يمكن أن تجعلك الدهون الدهنية تشعر بتحسن تجاه جسمك.إذا كان لدى الأشخاص تراكم للدهون في أجزاء معينة من أجسامهم والنظام الغذائي لا يساعد في التخلص منها ، يمكن أن تكون الجراحة الدهنية خيارًا مناسبًا لهم.

بعد إجراء فحص شامل ، سيقول الجراح ما إذا كان الشخص مرشحًا جيدًا لجراحة شفط الدهون في البطن والجناح أم لا.

المرشحون لجراحة التجميل هم أولئك الذين يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من 30 ويتمتعون بمرونة جيدة للجلد. وهذا يعني أن نتائج هذه العملية تكون أفضل لدى الأشخاص الذين لا يدخنون.

الأشخاص الذين يعانون من ضعف العضلات أو الجلد المترهل قد لا يستفيدون كثيرًا من الجراحة الدهنية.

 أنسب الأشخاص لشفط الدهون هم الرجال والنساء فوق سن 18 عامًا والذين لا يعانون من السمنة ويعانون من زيادة الوزن قليلاً ولديهم أنسجة دهنية زائدة غير مرغوب فيها في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك البطن والجوانب.

للقيام بهذه الطريقة ، من الأفضل أن يكون لديك وزن ثابت وألا تكون نحيفًا أو سمينًا في المستقبل. يجب أن تتمتع بشرة الناس بمرونة جيدة.

لذلك ، لن تكون هذه الطريقة مناسبة لكبار السن الذين فقدوا مرونة بشرتهم.

 مضاعفات شفط دهون البطن والجناحين

 جراحة شحوم البطن والجانبية مثل العمليات الجراحية الأخرى لها آثار جانبية تختفي بعد فترة. تعتبر جراحة شفط الدهون إجراءً آمنًا جدًا ، لذا فإن الآثار الجانبية نادرة جدًا.
ومع ذلك ، قد تشمل الآثار الجانبية لشفط الدهون ما يلي:

كدمة
الألم
تورم
نزيف
اشتعال
تخدير موضعي
احتمالية الإصابة
رد فعل على التخدير
مشاكل في الكلى أو القلب
رد فعل تحسسي
حروق الجلد
مثير للحكة
حمى
غثيان
ضعف
تغيرات في لون البشرة

فترة النقاهة بعد جراحة شحوم البطن والجناحين

 
هي نوع من الجراحة التجميلية تستخدم لإزالة الدهون من الجسم. إنه علاج آمن ومعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) يتضمن شفط الدهون بكميات كبيرة مع الحد الأدنى من المضاعفات.

في هذه الجراحة ، يتم إطلاق الدهون من أنسجة الجسم بحركات اهتزازية ويتم إزالتها من الجسم دون ألم أو نزيف. الغرض من هذه الجراحة هو تغيير حجم وشكل الجسم.

تستغرق الجراحة الشحمية وقتًا قصيرًا جدًا للشفاء. بعد الجراحة ، تختفي الأعراض الناتجة عن هذا الإجراء عادةً في غضون يومين إلى أربعة أيام. لذلك ، إذا كنت تعاني من انتفاخ طفيف بعد عملية الليبوماتيك ، فلا داعي للقلق لأن هذه الأعراض طبيعية تمامًا خلال هذا الوقت.

 ممارسة الرياضة بعد الدهون

يمكن أن يساعد ليبوماتيك على التخلص من دهون البطن والجوانب البارزة. لكن الأبحاث الجديدة تظهر أن إزالة الدهون من البطن قد يؤدي إلى تكوّن دهون البطن أو الحشوية مرة أخرى.

يتم تخزين هذا النوع من الدهون حول الأعضاء الموجودة في أعماق البطن ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. هذه أخبار سيئة. الخبر السار هو أن النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد في إبطال هذا التأثير. من الضروري ممارسة الرياضة قبل وبعد شفط الدهون.

 فائدة التمرين بعد شفط الدهون

 
يتم تدمير الخلايا الدهنية بشكل دائم أثناء شفط الدهون. هذا يعني أن هناك عددًا أقل بكثير من الخلايا الدهنية في المنطقة المعالجة ولن يحدث إعادة نمو للدهون هناك. قد تختار الخلايا الدهنية من أجزاء أخرى من الجسم مكانًا آخر.

في دراسات جديدة أجريت لشفط دهون البطن صغيرة الحجم. شارك نصف هؤلاء الأشخاص في برنامج تمارين لمدة أربعة أشهر بعد شهرين من الجراحة. بعد ستة أشهر ، أظهر غير المتمرنين زيادة بنسبة 10٪ في دهون البطن مقارنة بمن يمارسون الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع.

أولئك الذين مارسوا التمارين ثلاث مرات في الأسبوع بدأوا كل جلسة بفترة إحماء لمدة خمس دقائق ، تليها تمارين القوة و 40 دقيقة من وقت الركض.

 استعادة الوزن بعد شفط الدهون


تذكر جراح التجميل د. يمكننا استخدام طرق جراحية أخرى لتقليل حجم الدهون ، لكن الدهون الدهنية هي طريقة لتحديد شكل الجسم.

يمكن أن يسبب ليبوماتيك تهيج وشد الجسم. يجب عليك اتخاذ جميع الخطوات المعقولة للعناية بجسمك قبل وبعد شفط الدهون. ستفقد الوزن باتباع نظام غذائي صحي وبرنامج تمارين رياضية جيد.

ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي مهم جدًا حتى بعد شفط الدهون لمنع زيادة الوزن التعويضية والحفاظ على نتائج العملية.

 

دهون-البطن-والخواصر

كن معنا!

TAJMIL.DRSANAEE +98 2122220306 +98 9016932028
WhatsApp
Instagram