من 0 إلى 100 عملية قص الجفون

يمكن أن تحدث العيون المنتفخة لأي شخص ، ولكن عندما تصبح مشكلة مزمنة ، يمكن أن تكون العيون المنتفخة والجفون المترهله أكثر من مجرد مضاعفات. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من الانتفاخ وتدلي الجفون ومشاكل تجميلية أخرى في منطقة العين.

اتصل بنا

بداية

من 0 إلى 100 عملية قص الجفون


 

 ما هو رأب الجفن؟

 مجراحة تجميل الجفن هي جراحة تجميلية للجفن تساعد في علاج تدلي وترهل الجفون.

كثير من الناس لديهم جفون منتفخة أو متدلية وراثيا. على العكس من ذلك ، هناك أشخاص بمرور الوقت يدخلون في منتصف العمر يشاركون في علامات الشيخوخة على وجوههم.

أحد أكثر علامات الشيخوخة وضوحًا على الوجه هو ترهل الجلد. يظهر هذا الترهل في أجزاء مختلفة من الجلد بطرق مختلفة.

هذه الجراحة هي واحدة من أكثر جراحات الوجه شيوعًا وشعبية وقد اكتسبت الكثير من المعجبين. يمكن أن تساعد هذه الجراحة في شد الجلد إلى حد ما.

 أنواع جراحة الجفن أو رأب الجفن

هناك نوعان من عمليات تجميل الجفون. يتم تقسيم رأب الجفن العلوي والجفن السفلي للجفن السفلي.

فيما يلي نقدم بإيجاز أنواع جراحة تجميل الجفن:

جراحة الجفن العلوي

جراحة الجفن السفلي

يمكن عمل هذين الاثنين معًا أو بشكل مستقل. يمكن أيضًا دمجه مع إجراءات أخرى مثل رفع الحاجب أو شد الوجه كجزء من تجديد شباب الوجه. يتم استخدام رأب الجفن السفلي بشكل أساسي لإزالة الانتفاخات والدهون تحت العينين ، بينما يتم إجراء رأب الجفن العلوي لتصحيح تدلي الجفون العلوية ويمكن أن يؤثر حتى على الرؤية الطبيعية.

 رأب الجفن العلوي

يتم إجراء هذه الجراحة لإزالة الترهل وتصحيح جلد الجفن العلوي. في بعض الأحيان يكون من الضروري في هذه الجراحة إزالة جزء من الأنسجة الدهنية.

في بعض الحالات ، تكون شدة ترهل جلد الجفن العلوي كبيرة لدرجة أن الشخص يعاني من ضعف البصر. يمكن أن يقضي رأب الجفن العلوي على هذا الاضطراب ويقوي مجال رؤية الشخص.

 رأب الجفن السفلي

يتم إجراء عملية تجميل الجفن السفلي لإزالة الأكياس الدهنية التي تؤدي إلى الانتفاخ تحت العينين. إذا ترهل جلد الجفن السفلي بعد إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة ، يمكن إزالة الجلد الزائد أثناء الجراحة

من هم المرشحون المناسبون لعملية رأب الجفن؟

المرشحون لجراحة الجفن هم أشخاص يتمتعون بصحة جيدة في المظهر ولديهم جلد زائد وترهل وانتفاخ في منطقة الجفن والأنسجة الدهنية حول العينين. يهتم معظم المرضى بجراحة رأب الجفن لأسباب تجميلية ، لكن بعض الحالات تسبب تدلي الجفن العلوي وتعطل الرؤية الطبيعية. في حالات أخرى ، قد تؤدي الشيخوخة إلى وضع غير لائق للجفن السفلي ، مما يؤدي إلى جفاف العين. يجب أن يكون لدى المرضى توقعات واقعية لنتائج العملية وأن يكونوا على دراية بحدود الجراحة.

بشكل عام ، أفضل المرشحين لجراحة الجفن هم:

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا والذين يعانون من ترهل جلد الجفن أو انتفاخ تحت العينين.

الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض أساسية محددة ولديهم استعداد كاف لهذه الجراحة.

الأشخاص الذين لم يتلقوا استجابة جيدة من تقنيات تجديد شباب الجلد البسيطة.

بالإضافة إلى البنود المذكورة ؛ قد يكون الشخص في سن مبكرة مرشحًا مناسبًا لجراحة تجميل الجفن بناءً على المضاعفات الحالية وتشخيص ووصفة جراح التجميل.

ما هو العمر المناسب لعملية رأب الجفن؟

لا يوجد "عمر مناسب" لجراحة الجفن ، حيث يحتاج المرضى فقط إلى أن يكونوا بالغين ليتمكنوا من الاستفادة من هذه العملية. إذا كان بعض المرضى قد ورثوا الانتفاخ تحت العين ، فإنهم يطلبون جراحة رأب الجفن في سن الثلاثين. عادة ، يطلب المرضى جراحة رأب الجفن في الأربعينيات من العمر وما فوق بسبب التغيرات المرتبطة بالعمر. 

معتقدات خاطئة حول جراحة الجفن

يتذكر؛

إذا كان انتفاخ الجفون ناتجًا عن تراكم السوائل ، فلن يتم علاجهما عن طريق رأب الجفن !

لا تؤثر عملية شد الجفن على إزالة الهالات السوداء والكدمات حول العينين.

لا يمكن لجراحة الجفن أن تعالج تدلي الحاجبين ، فمن الضروري استخدام جراحة رفع الحاجب لإزالة تدلي الحاجبين.

لا تؤثر جراحة الجفن على إزالة التجاعيد حول العينين أو الجبين. للقضاء على هذه النفايات ، من الضروري الحصول على مساعدة من حقن البوتوكس ، وحقن الدهون نانوفات ، إلخ.

جلسة استشارية قبل جراحة رأب الجفن

من أهم الإجراءات قبل جراحة تجميل الجفن استشارة الجراح. خلال جلسة الاستشارة لمرشح جراحة تجميل الجفن مع جراحي التجميل ، غالبًا ما يتم توفير معلومات قيمة حول جراحة الجفن في المكتب وتسمح للشخص بطرح جميع أسئلتهم وتحديد أهدافهم من الجراحة.

لأن التواصل ضروري لتحقيق النتائج المرجوة ، يجب مناقشة الأهداف والاهتمامات.

طريقة جراحة رأب الجفن

بشكل عام ، التخدير العام ليس ضروريًا لعملية رأب الجفن ، على الرغم من أن التخدير المستخدم يعتمد على مستوى راحة المريض ونوع العملية الجراحية.

إذا تم إجراء عملية تجميل الجفن فقط ، يمكن أن يكون التخدير الموضعي مع التخدير لجراحة الجفن السفلي خيارًا ممتازًا ، ولكن إذا تم دمجها مع إجراءات أخرى (أو إذا كان المريض يفضل) ، يتم استخدام التخدير العام. تستغرق جراحة الجفن حوالي ساعة إلى ساعتين في المتوسط.

يتم إجراء رأب الجفن السفلي من خلال شقوق صغيرة مخبأة تحت رموش الجفن السفلي في البطانة الرطبة للجفن الداخلي. الهدف الرئيسي من هذا الإجراء هو إزالة الدهون الزائدة أو نقلها لتنعيم منطقة أسفل العين والحصول على مظهر أكثر شبابًا ونضارة.

عادةً ما يتضمن رأب الجفن العلوي الاستئصال التحفظي لجلد الجفن العلوي والدهون ويتم إجراؤه من خلال شقوق صغيرة في الجفن العلوي.

يكون التندب في الحد الأدنى لكلا العمليتين لأن الشقوق صغيرة ومخفية في الجفون والرموش. نادرًا ما تحدث مضاعفات كبيرة في جراحة رأب الجفن وتعتبر هذه العملية آمنة جدًا. غالبًا ما يحرص الجراحون المتمرسون على إزالة بعض الجلد والدهون للحصول على مظهر طبيعي جدًا ونتائج جميلة.

مضاعفات رأب الجفن

أي نوع من الجراحة ، بما في ذلك الإجراءات التجميلية والعلاجية ، له عوامل الخطر الخاصة به. مع قليل من التفكير ، يمكنك تحديد الأنسجة المستهدفة التي قد تعاني من أضرار أو مضاعفات من اسم جراحة تجميل الجفن. نعم ، خمنت بشكل صحيح. العيون هي أول عضو يتضرر وقد تعاني من اضطرابات عكسية أثناء جراحة رأب الجفن أو بعدها. يعد اختيار أفضل جراح رأب الجفن في طهران  أحد أكثر المعايير فعالية لمنع المضاعفات غير المرغوب فيها لجراحة تجميل الجفن .

ومع ذلك ، قد تحدث بعض الآثار الجانبية الخفيفة والمؤقتة بعد جراحة رأب الجفن. من بين الآثار الجانبية لجراحة تجميل الجفن أشياء مثل:

عدم تناسق الجفن بعد الجراحة

تورم والتهاب الجفون وحول العينين

بدلاً من ترك ندبة (تبقى ندوب الجراحة)

الغرز المتبقية

نزيف حاد وفقدان البصر

رؤية مزدوجة طويلة المدى ومؤقتة أو عدم وضوح الرؤية.

إن خبرة ومهارة الطبيب ضرورية لتجربة عملية جراحية ناجحة والتمتع بالنتائج المثالية. أيضًا ، ستنخفض جميع العناصر المذكورة وتختفي خطوة بخطوة مع مرور الوقت. يمكن أن يكون للرعاية بعد هذا الإجراء التجميلي تأثير كبير في تقليل وقت حدوث المضاعفات المبكرة والمؤقتة.

فترة النقاهة بعد جراحة الجفن

تختلف فترة التعافي من جراحة رأب الجفن باختلاف العملية الجراحية وحالة المريض والنتائج. ومع ذلك ، يتم تقصير فترة التعافي بعد جراحة تجميل الجفن من خلال مراقبة الرعاية بعد هذه الجراحة والاهتمام بتعليمات جراح التجميل.

خلال فترة التعافي بعد هذه العملية ، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لنصائح الصحة والرعاية لمنع الآثار الجانبية الضارة مثل العدوى وما إلى ذلك.

تذكر أن طريقة جراح التجميل في التحكم في العملية الجراحية هي أيضًا معلمة فعالة في وقت الشفاء بعد رأب الجفن.

العناية بعد جراحة رأب الجفن

 ايمكن أن تساعد مراقبة بعض الأشياء في تسريع عملية الشفاء وتقليل وقت الشفاء. بعض هذه العناصر المهمة والفعالة هي:

استخدام الكمادات الباردة (لمدة 48 ساعة بعد الجراحة): يقلل هذا الإجراء من تورم والتهاب الجفون الجراحية.

استخدام الكريمات التي يصفها الطبيب المختص: استخدم هذه الكريمات في مكان الجراحة. قد يؤدي فرك الكريم على الجفون إلى عدم وضوح الرؤية أو سلسلة من الاضطرابات البصرية البسيطة ، وهو أمر طبيعي تمامًا وسيختفي بمرور الوقت.

منع الضغط أو التأثير على الجفون

عند الراحة ، ضع رأسك أعلى من الجذع: بهذه الحركة يقل تدفق الدم إلى الرأس والرقبة ، ونتيجة لذلك تقل شدة الالتهاب والتورم.

استخدام الدموع الاصطناعية: لمنع جفاف العين ، من الضروري استخدام الدموع الاصطناعية لتكوين الرطوبة اللازمة في تجويف العين.

عدم استخدام أي كريمات أو مستحضرات تجميل بعد الجراحة: لا تستخدمي أي مستحضرات تجميل حول أو في موقع الجراحة. هذا الإجراء يزيد من احتمالية إصابة مكان الجراحة.

الاستخدام المنتظم وفي الوقت المناسب لعقاقير المضادات الحيوية: يقلل استخدام المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب المختص من احتمالية حدوث آثار جانبية ضارة مثل العدوى بعد الجراحة.

لا تستخدم العدسات الطبية أو التجميلية.

ارتدِ النظارات الشمسية لمنع أشعة الشمس من الوصول إلى مكان الجراحة.

 نتيجة رأب الجفن

الغرض من جراحة تجميل الجفن هو علاج تدلي وانتفاخ الجفون. تساعد هذه الجراحة طويلة الأمد المريض على إزالة علامات الشيخوخة في وجهه واستعادة شبابه ونضارته.

يشعر معظم المتقدمين لجراحة رأب الجفن بالرضا عن وجوههم بعد الجراحة ويعتبرون هذا الإجراء وسيلة لتعويض شبابهم وزيادة جاذبيتهم.

مع هذه الجراحة ، بالإضافة إلى تدلي الجفون. كما يعالج ويزيل التجاعيد حول العينين. 

خاتمة

مع ضعف العضلات ، يبدأ فقدان مرونة الجلد الدهني للجفن في الترهل وتبدأ هذه الدهون في الضغط على الجلد الرقيق للجفن السفلي. الغرض من جراحة رأب الجفن هو تغيير موقع دهون الوجه وإزالة جلد الجفن الزائد.

يتم إجراء عملية تجميل الجفن في مكان الجفون ، وبالتالي فهي تتمتع بحساسية عالية للغاية. أي إهمال في هذه الجراحة يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة لا يمكن إصلاحها مثل فقدان البصر وما إلى ذلك.

يعتبر اختيار أفضل جراح تجميل للجفون من بين العديد من الجراحين الذين يقومون بإجراء جراحة الجفن أمراً صعباً وهاماً ، وينصح دائماً بالحذر في إيجاد واختيار الجراح الذي تريده لتجنب المضاعفات التي يسببها ذلك ، ويجب تقليل الجراحة على النحو التالي: قدر المستطاع.

قص الجفون

كن معنا!

TAJMIL.DRSANAEE +98 2122220306 +98 9016932028
WhatsApp
Instagram